تطوير الذات للمرأة Secrets

Wiki Article



يمكن الحصول على هذا الكتاب في مكتبات الكتب المحلية بالإضافة إلى المواقع الإلكترونية المتخصصة في بيع الكتب. كما يمكن شراء الكتاب بسهولة عن طريق الإنترنت.

صادقي الأشخاص الناجحين وتجنبي المتشائمين وابدأي من اليوم بإحاطة نفسك بالمتفائلين.

خاص لـ”الجوهرة”

تطوير الذات يتطلَّب منا النظر الداخلي وتحليل قواعدنا وقيمنا وتصوراتنا عن الذات، فعندما نكتشف نقاط ضعفنا ونعمل على تحسينها، نفتح الباب أمام النمو والتطور، وإلى جانب ذلك، ينبغي لنا السعي إلى تعلُّم المهارات الجديدة واكتساب المعرفة المستمرة، سواء من خلال القراءة والدراسة أم التدريب والتجارب العملية.

تواجه المرأة تحديات في إدارة التوازن بين مطالب العمل ومسؤوليات الحياة الشخصية والأسرة، وقد تواجه ضغوطات إضافية لتلبية توقعات المجتمع والأسرة فيما يتعلق بدورها العائلي، وهذا يمكن أن يؤثر في قدرتها على التفرغ لتطوير نفسها في العمل.

ولتطوير ذاتك يمكنك تعلم ذلك على يد متخصصين في هذا المجال، أو من خلال قراءة الكتب، ولتحقيق ذلك عليك أولاً معرفة ما تريديه ونقاط ضعفك وما تريدي أن تصلي أو تتغلبي عليه.

تعرف على أنواع كتابة المحتوى وأهم الجروبات الخاصة به على الفيسبوك

قبل أن تحاولي وضع مخطط لتطوير الذات، عليك أولا أن تعرفي تعرّف على المزيد ما يعنيه حقا تطوير الذات، وكيف يمكنك القيام به على نحو صحيح، حتى تعرفي ما عليك القيام به من أجل تطوير ذاتك، وتتجنبي الأخطاء التي قد تتسبب في إعاقة جهودك لتطوير ذاتك.

عندما تكون واثقاً من نفسك وتعرف قيمة ذاتك، فإنَّك تتمتَّع بثقة أكبر في التعامل مع الآخرين، وتكون قادراً على التواصل بوضوح وفاعلية، وبناء علاقات صحية ومثمرة مع الآخرين.

الثقة بالنفس هي من أهم معايير تطوير الذات، فهي تعني فهم أنك تثقين في حكمك وقدراتك، وأنك تقدرين نفسك وبالمقابل تشعرين بأنك تستحقين، بغض النظر عن ما قد يعتقده الآخرون عنك.

طوّري نفسك باستمرار واختاري دورات تدريبية تتناسب مع مهاراتك الشخصية لاتقان عملك والتفوق في مجالك.

حيث يعتبر تعلُّم لغة جديدة من الطرق الرائعة لتطوير مهاراتك الشخصيّة، فهي تساعدك على تنمية قدراتك العقليّة وزيادة ذكائك، وتعزّز من فرصك المهنيّة فقد تستفيد منها للحصول على وظيفة معيّنة ترغب بها، كما قد تُكسبك العديد من الإمكانيات والفوائد الجيدة، فهي تُحسّن من صحة الدماغ، وتكسبك مهارات استماع أفضل وتحسّن انتباهك، وتزيد من خزينة معلوماتك، وقد تزيد من فرص سفرك للخارج وتعلّم أشياء جديدة، وتصبح أكثر أبداعاً.

يمكن للكتاب أن يكون دليلًا عمليًا لأي امرأة تعتزم الوصول إلى مناصب قيادية، أو السعي لتحقيق النجاح في حياتها المهنية والشخصية.

كما أنَّ الالتزام بالتّمرين يحفّزك ويعلّمك مهارة الالتزام والمثابرة وتحقيق نتائج إيجابيّة.

Report this wiki page